كم سعر ابر مونجارو في السعودية 1446

كم سعر ابر مونجارو في السعودية 1446
سعر ابر مونجارو في السعودية

انتشرت إبر مونجارو في الآونة الأخيرة على مستوى واسع في المملكة العربية السعودية، حيث تعددت استخداماتها، سواء لخفض السكر في الدم، أو لخفض الوزن ونحت الجسم.

سعر ابر مونجارو في السعودية

يصل سعر الإبرة الواحدة من إبر مونجَارو في المملكة العربية السعودية إلى 315 ريال سعودي، حيث تحتوي العلبة الواحدة من حقن مونجارو على أربع حقن ثمنها مجتمعة 1261 ريالًا سعودي بمعدل 315 ريال سعودي للإبرة الواحدة. [1]

كم تكفي ابرة مونجارو

يتم استخدام إبر مونجارو بداية بجرعة مخفضة مع أو بدون الوجبات وبمعدل إبرة واحدة أسبوعيًا من التركيز 2,5 ملغ/ مل، حيث تحقن تحت الجلد في البطن أو الوجه الأمامي للفخذ، وتتابع نفس الجرعة لمدة أربعة أسابيع، ثم ترفع بعدها الجرعة إلى تركيز 5 ملغ/ مل مع بداية الأسبوع الخامس، ويستمر الأمر لمدة شهر آخر، حيث يتوجب رفع الجرعة بمعدل 2.5 ملغ كل شهر تبعًا للإرشادات التي يقررها الطبيب.

أبر مونجارو للتنحيف

تمت الموافقة على استخدام إبر مونجارو لخفض سكر الدم من قبل إدارة الأغذية والعقاقير، ولم توافق الإدارة حتى الوقت الحاضر على استخدامها للتنحيف، سوى أنه تم استخدامها تجاوزًا في نحت الجسم والتنحيف، وتعمل هذه الحقن على مبدأ زيادة إنتاج الأنسولين، وتقليل كمية السكر التي يصنعها الكبد، وإبطاء حركة الطعام في جهاز الهضم مما يؤدي إلى بقائها مدة أطول في المعدة؛ وبالتالي إعطاء شعور دائم بالشبع، وتجدر الإشارة إلى أنه لا يتم صرف إبر مونجارو في الصيدليات دون وجود وصفة طبية.

اقرأ أيضًا:

المراجع

[1]aljazeera.netابرة مونجارو2024-07-18

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *