متى يتحدد موعد جلسة الصلح بعد رفع الطلب عبر منصة تراضي

متى يتحدد موعد جلسة الصلح بعد رفع الطلب عبر منصة تراضي
 متى يتحدد موعد جلسة الصلح بعد رفع الطلب تراضي

خلال إجراءات الصلح يتم تقديم طلب الصلح عبر المنصة، ليتم تحديد موعد لجلسة الصلح إلكترونيًا أو حضوريًا من قبل مكتب المصالحة، وقد حددت قواعد المصالحة عبر منصة تراضي جميع الإجراءات المتعلقة بمواعيد جلسات الصلح وكيفية إجرائها.

متى يتحدد موعد جلسة الصلح بعد رفع الطلب عبر منصة تراضي

ليس هناك موعد محدد لجلسة الصلح بعد تقديم طلب الصلح عبر منصة تراضي ويتم عادة تحديد موعد جلسة المصالحة خلال مدة لا تتجاوز 14 يومًا من تقديم الطلب، حيث تعتمد المدة المطلوبة لمعالجة طلب الصلح بعد تقديمه على مسار الطلب والمدد الزمنية المذكورة في قواعد المصالحة وبشكل عام يمكن لمقدم الطلب الاستفسار عن طلبه بعد مضي أكثر من شهر على رفع الطلب بدون وصول رد من المنصة، ويتم التواصل من خلال الاتصال على رقم هاتف خدمة العملاء المجاني 1950. [1]

المادة الرابعة عشرة من قواعد المصالحة تحديد موعد الجلسات ومكانها وإبلاغ الأطراف

نصت المادة 14 من قواعد المصالحة عبر منصة تراضي على ما يلي:

  • يتم تحديد مواعيد جلسات المصالحة من قبل مكتب المصالحة، وذلك خلال مدة لا تتجاوز 14 يوماً من تاريخ قيد طلب المصالحة إلا في حال نص المركز في المنازعة محل المصالحة على مدة أخرى.
  • يتم إبلاغ أطراف المصالحة بالموعد من خلال مكتب المصالحة، أو من خلال طالب الصلح.
  • في حال عدم حضور جميع الأطراف في النزاع أو أحد الأطراف يتم إلغاء الموعد وتحديد موعد جديد لجلسة الصلح من خلال مكتب المصالحة، ويكون هذا الموعد خلال مدة لا تتجاوز 7 أيام من الموعد السابق مع مراعاة ظروف الأطراف قدر الإمكان.
  • في حال تغيب جميع الأطراف أو أحدهم عن موعد المصالحة مجددًا، أو تعذر تبليغهم بالموعد الجديد يتم حفظ طلب المصالحة، ويتم إحالته إلى المحكمة المختصة فيه بعد تبليغها بإحالته.
  • يتم عقد جلسات المصالحة الحضورية في مقر مكتب المصالحة، ويمكن عقد الجلسات إلكترونيًا في أي مقر مناسب مع مراعاة الشروط والأحكام الصادرة عن مركز المصالحة.

اقرأ أيضًا:

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *