هل منصة تراضي للطلاق الزامية؟

هل منصة تراضي للطلاق الزامية؟
هل منصة تراضي للطلاق الزامية؟

ساهمت منصة تراضي في السعودية بتقليل حالات الطلاق على نحو كبير، حيث توفر منصة تراضي للزوجين الراغبين بالانفصال إمكانية الالتقاء بإشراف مصلح اجتماعي لتقريب وجهات النظر بين الزوجين وتوعيتهم بمخاطر الطلاق على الأسرة والأطفال.

هل منصة تراضي للطلاق الزامية؟

نعم إن منصة تراضي للطلاق إلزامية، حيث يتم تحويل جميع طلبات الطلاق المرفوعة عبر منصة ناجز إلى المحكمة الشخصية، وبدورها تقوم المحكمة بإحالة القضية إلى منصة تراضي التابعة لمركز المصالحة، لتقوم المنصة لاحقًا بالتواصل مع الزوجين وتحديد موعد لأول جلسة صلح بينهما بإشراف مصلح متخصص.

كيف يتم تحويل دعوى الطلاق إلى منصة تراضي

يتم تحويل دعوى الطلاق إلى منصة تراضي كما يلي: [1]

  • يتم تحويل طلب المصالحة الخاص بدعوى الطلاق من المحكمة الشخصية المختصة وفق النماذج المعتمدة إلى مكتب المصالحة التابع لنفس المحكمة، وفي حال عدم وجود مكتب مصالحة في المحكمة يتم تحويله إلى أي مكتب آخر للمصالحة يتم تحديد من قبل مركز الصلح.
  • في حال تم تقديم طلب مصالحة من قبل أطراف النزاع أو أحد أطرافه بدون إحالة للمحكمة يتم تقديم طلب المصالحة في مركز المصالحة أو مكاتبه وفق النماذج المعتمدة وعندها يقوم المكتب الذي تم تقديم الطلب فيه بإتمام إجراءات المصالحة بين الأطراف.
  • بعد إحالة طلب المصالحة يتم تقييد طلب المصالحة ومنح رقم خاص للاستفسار عنه ومتابعته.
  • يتم بعد ذلك إحالة طلب المصالحة من قبل مكتب المصالحة إلى المصلحين المسجلين أو التابعين للوزارة ليقوم بإتمام الإجراءات مع مراعاة قواعد المصالحة ومصالح الأطراف المتنازعة.

اقرأ أيضًا:

المراجع

[1]taradhi.moj.gov.saمنصة تراضي2024-01-11

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *