هل التسجيل في معروف يؤثر على حساب المواطن؟

هل التسجيل في معروف يؤثر على حساب المواطن؟
هل التسجيل في معروف يؤثر على حساب المواطن

تسعى المملكة العربية السعودية للارتقاء بالمستوى المعيشي للمواطن السعودي، وبناء على ذلك أطلقت عدة برامج داعمي، تستهدف الفئات المستحقة، وعلى رأسها يأتي برنامج حساب المواطن.

هل التسجيل في معروف يؤثر على حساب المواطن

لا يؤثر التسجيل في منصة معروف على المعاش المستحق من حساب المواطن، وذلك في حال استيفاء جميع شروط الاستحقاق من برنامج حساب المواطن، مع مراعاة النقاط الموضحة أدناه: [1]

  • وجوب الإفصاح عن الدخل الإجمالي للفرد المسجل في حساب المواطن، وألا يتجاوز إجمالي الدخل الحد المانع لاستحقاق دعم حساب المواطن.
  • استيفاء شروط الأهلية المعلن عنها من قبل برنامج حساب المواطن، إذ يمكن للفرد الحصول على دعم حساب المواطن عند توافر الشروط بغض النظر عن ممارسته للتجارة الإلكترونية والتسجيل في منصة معروف.

هل التسجيل في معروف يؤثر على حافز

لا يؤثر التسجيل في منصة معروف على حافز، إلا أنه يسقط الدعم المستحق من حافز في حال قيام الفرد المسجل في حافز بممارسة الأنشطة التجارية، أو أي نشاط مشابه للأنشطة التجارية مثل النشاط الصناعي أو المهني وغير ذلك، والحصول على ترخيص لفتح مكتب أو محل أو غير ذلك، إذ تعد هذه الأنشطة من الأمور التي تتنافى وشروط استحقاق حافز.

هل التسجيل في معروف يؤثر على التاهيل الشامل

كلا، لا يوجد أي تعارض بين التسجيل في منصة معروف، والحصول على دعم التأهيل الشامل، خاصة وأن برنامج التأهيل الشامل يستهدف فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، والذين تتوفر فيهم شروط محددة، لمدهم بمبلغ مالي شهري.

اقرأ أيضًا:

المراجع

[1]maroof.saمعروف2024-05-10

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *